الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021   

المركز الإقليمي لمكافحة العنف والإدمان يقيم دورة إعداد المدربين لمنتسبي مدرسة تدريب الحراسات الخاصة

تنفيذا لتوجيهات سعادة اللواء طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، وبحضور سعادة العميد محمد بن محمد بن دينه مساعد رئيس الأمن العام لشؤون المجتمع والمشرف على إدارة الإعلام الأمني ، عقد المركز الإقليمي لمكافحة العنف والإدمان ، دورة إعداد المدربين لمنتسبي مدرسة تدريب الحراسات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية والتي اشتملت على جانبين نظري وعملي واستفاد منها ٢٠ متدرباً.
وبهذه المناسبة ، أكد العميد محمد بن دينه على أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات التي من شأنها رفع مستوى المدربين وتزويدهم بالمهارات الاحترافية اللازمة لتطبيقها وفق أفضل السبل والآليات ، منوها إلى ضرورة أن تتوفر في المدرب الناجح الشروط والمعايير الأساسية كالخبرة والمعرفة اللازمة لتوصيل المعلومات والقدرة على التعامل مع مختلف الفئات والمستويات من المتدربين .
وتهدف هذه الدورة إلى معرفة أساسيات إعداد المواد التعليمية وبناء هيكلها ، فن التعامل مع مختلف الشخصيات والتواصل مع الجمهور باحترافية ، مهارات الإدارة الصفية وإدارة الوقت ، وأساسيات التقييم المعتمدة علمياً.
 وتعد هذه الدورة الأولى من نوعها على المستوى المحلي والتي تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية للتدريب المعتمدة لدى المركز الإقليمي لمكافحة العنف والإدمان بهدف تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية.

Share |